أخر الاخبار

الربح من اليوتيوب في الجزائر لكسب المال

 الربح من اليوتيوب في الجزائر. اصبح ملاذ الشباب لتحقيق دخل  محترم يتراوح مابين 300$ الى 1000$ شهريا وسنجيبكم على كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة . حسب محتوى القناة التي تنشؤها  . سنقدم لكم اهم الإستراتيجيات الربح من اليوتيوب بالتفصيل اذا اردتم خوض تجربة فتح قناة والعمل على نشر المحتوى في اكبر منصة تستقطب الجزائريين وهي youtube  .

الربح من اليوتيوب في الجزائر  لكسب المال 2021
الربح من اليوتيوب في الجزائر 

الربح من اليوتيوب في الجزائر 

سنشرح لكم في هذا المقال اهم المراحل والخطوات . والتي يجب المرور عليها لتحقيق شروط الربح من جوجل ادسنس عبر قناتك , بداية من اختيارك للمجال الذي تحبه وملما به  . ثم فتح قناة على منصة اليوتيوب إلى غاية تحقيق الشروط للربح المعروفة وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في اخر سنة . 

يعد الربح من اليوتيوب مصدر دخل للجزائريين وكذلك يمكن ان يكون مصدرا للثروة . فهناك عديد القنوات الجزائرية اصبحت ناجحة ولها الاف المشتركين . بل هناك قنوات مليونية بدأت من الصفر مثل قناة الطبخ المعروفة "ام وليد" . 

يكفي فقط تقديم محتوى مفيد للجمهور الدي تستهدفه على قناتك  . وكما نوهت اعلاه اختيار المجال الذي تبدع وتقدم من خلاله مايبحث عنه شريحة متابعيك التي ستكون مصدر دخل لك ان شاء الله . 

اذا بدون الإطالة عليكم قبل الشرح يجب ان تتعرف على اهم شروط الربح من اليوتيوب في الجزائر . التي تعد من شروط السياسة لتحقيق الربح نذكرها لكم وهي :

قوانين اليوتيوب الجديدة 2021

  • ان لا يقل السن عن 18 سنة . 
  • عدم نشر محتوى منافي لسياسة يوتيوب وادسنس . 
  • تجنب نشر محتوى تحريضي ومخالف  . 
  • تجنب المحتوى المكرر  وهو نشر فيديوهات لها حقوق الطبع والنشر . 
  • ان لا يقل عدد المتابعين في القناة عن ألف مشترك
  • عدد مشاهدات اجمالي 4000 ساعة اخر 12 شهر  .
  • امتلاك حساب ادسنس واحد  . لأن ادسنس لا يقبل امتلاك اكثر من حساب . 
  • تجنب العناوين المظللة والصور المصغرة المظللة ايضا  . هذا يجعل قناتك عرضة للتحذير يمكن ان تؤدي ثلاث تحذيرات من youtube الى الغلق النهائي للقناة  . 

بعد تعرفكم على الشروط المهة للربح  . ايضا ولكي تظمن قبولك في تحقيق الربح للقناة الخاصة بك  , نمر الأن الى مراحل تجسيد الفكرة الأساسية وهي : كيف افتح قناة يوتيوب من الهاتف ؟


طريقة فتح قناة يوتيوب والربح منها 2021

طريقة فتح قناة يوتيوب  للربح منها  . هي سهلة جدا فقط اطلب  منكم اتباع هذه الخطوات  فهي مهمة في نجاحها  :

  • تسجيل الدخول للجمايل الخاص بك على ڨوڨل كروم 
  • اكتب في خانة البحث : YouTube ثم النقر على بحث  .
  • النقر على رابط اليوتيوب  .
  • بعد الدخول لليوتيوب انقر في الجانب الأيمن على ايقَونة الجمايل الخاص بك . 
  • اختر شعارا للقناة يكون معبرا عن محتوى القناة  . 
  • انقر على اظافة غلاف للقناة  , ينصح بإختيار الغلاف بالمقاس  "2560  عرض × 1440 طول" .
  • الان اختر وصف القناة وهو مهم لتحسين ظهورها للمهتمين بمجالك الذي تكتبه  .
  • كتابة الكلمات المفتاحية , باعد بين الكلمات بالفاصلة (kyoworde , kyoworde)  .
  • اختر الدولة المستهدفة اذا اردت استهداف جمهور جزائري عليك باختيار دولة الجزائر .

طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف

اصبح الربح من اليوتيوب  للجزائريين سهلا للغاية خاصة , وبعد التطور الكبير وسهولة امتلاك هاتف جوال بمميزات عالية  . يمكنك كيوتيوبر مبتدئ تعلم طريقة نشر فيديو علي قناتك yotube  بكل سهولة  تابع اهم الخطوات  ...


  1. بعد النقر على تطبيق اليوتيوب من هاتفك الجوال , توجه لايقونة شعار قناتك اعلى يمين الشاشة . 
  2. ثم انقر votre chaine اذا كانت لغة هاتفك الفرنسية . او قناتك اذا كانت لغة الهاتف العربية  . 
  3. ستجد اسفل الشاشة في واجهة القناة بعد الدخول  . علامة الزائد +  انقر على هذه الايقونة  . 
  4. بعد اختيار النقر على رمز الزائد  . ستجد ثلاث خيارات وهي : نشر فيديو  - creer un shorts ومعناه ستوري صغير - وتصوير مباشر (passer en ligne)  . اختر انت اول خيار وهو نشر فيديو  . 
  5. بعد اختيارك اول خيار وهو نشر فيدبو سيوجهك الى ذاكرة هاتفك وستختار منها  الفيديو الذي تود نشره  . 
  6. الأن سيظهر الفيديو على قناتك وستجد اسفله خانة العنوان والوصف والتاج املأها حسب ما تريد  ان يكون العنوان للفيديو والوصف  . 
  7. الان انقر على زر النشر وسيبدأ الفيديو في الرفع خلال دقائق  . حسب حجم الفيديو وسرعة الانترنت لديك  . 

بهذه الخطوات تكون قد نشرت اول فيديو على قناتك  YouTube . والأن واصل شغفك بتصميم افضل الفيديوهات لجمهورك لكي تصل بسرعة لغايتك وهي تحقيق الربح من اليوتيوب

أرباح اليوتيوب 2021

بعد تعلمك انشاء القناة وايضا شروط تحقيق الدخل  . بعد النشر المستمر و الوصول الى متطلبات القبول لتحقيق الدخل  , يجب عليكم معرفة انه وبعد قبولك في ادسنس وربط القناة هو انه ستربحون من عدد المشاهدات  والنقر على الإعلانات من طرف الزوار  . 


حيث انه لا يوجد نسبة ثابتة في حساب ارباح مشاهدات الفيديو  . لان ادسنس يحتسب عن كل الف مشاهدة من 1 دولار الى غاية 100$ هذا بالنسبة للمحتوى الانجليري ويشترط استهداف كلمات  مفتاحية  معينة  . 

قد يهمك : 

 الربح من تطبيق SPOON

هناك ايضا محتوى عربي لبأس به من ناحية سعر الكلمات المفتاحية . لذا يجب عليكم استخدام مخطط الكلمات المفتاحية من جوجل  "Google adwords "  لمعرفة السعر لعبارات البحث التي ستستغلها في محتوى فيديوهاتك بغرض الكسب الجيد من YouTube . 

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة

لليوتيوب سياسة دفع للأرباح تخضح لشركة الإعلانات ادسنس التابعة لجوجل Google . وبخصوص حساب الأرباح لكل 1000 مشاهدة يخضع لسعر النقرة ويتعلق بنوع المحتوى والكلمات المفتاحية المستهدفة وكذلك مصدر دول  النقرات على الإعلانات في فيديوهات القناة  . ويتراوح سعر النقرة في الجزائر مابين 0.02 الى غاية 0.5$ وكل ماكان المحتوى له زوار من دول اجنبية كان سعر الف مشاهدة مرتفع الذي يساهم في رفع cpc القناة  . 

كيفية استلام المال من اليوتيوب

عند وصول الأرباح في قناتك  10%  مايعادل 10$  بالنسبة للحد الأدنى للسحب وهو100$ سيطلب منك ادسنس تفعيل حسابك ادسنس وهذا بطلب البين كود من وجهة حسابك ادسنس الرئيسية . وتنتظرول لغاية 21 يوم مأقصى تقدير ليصل الى بريدكم حيث تقيمون  .


وبعد وصول البين كود تقومون بإدخاله في الخانة المخصصة لذلك . 

كما انه اذا تعذر الوصول وتم طلبه 3 مرات كل 21 يوم يمكن تفعيله من خلال بطاقة الهوية . عند تفعيل الحساب تتتظرون لغاية وصول الأرباح الى 100$ , لكي يمكنكم سحبها عن طريق بنك الفلاحة BADRE BANQUE  وهو افضل طريقة دفع للجزائريين  . وهذا بفتح حساب بعملة الدولار أو الأورو حسب عملتك في أدسنس  .

بهذا الشرح الوافي الذي قدمناه لكم عن الربح من اليوتيوب في الجزائر . ارجوا ان تكونوا وجدتم الإحابة كجزائريين  عن اكثر الأسئلة التي تبادرت الى اذهانكم في مجال الربح من الانترنت عامة و YOUTUBE خاصة  . شاركوا الموضوع مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية وشكرا لكم  . 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق