أخر الاخبار

الربح من اليوتيوب مدخول شهري وكيف تنجح قناتك (seo youtube ) بالتفصيل

الربح من اليوتيوب مدخول شهري وكيف تنجح قناتك (seo youtube ) بالتفصيل
الربح من اليوتيوب بالتفصيل 


كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل ؟  سؤال نجيب عليه أصحاب قنوات على منصة youtube . بغية تحقيق شرط 1000 مشترك و4000 ساعة للقبول في الربح من جوجل ادسنس . اذا تابعو درسنا عن اهم الأسرار لتحقيق شروط  لصعود قناتك بسرعة في عدد المشتركين و تفاعلهم بالقناة و سيكون من السهل قبولك في برنامج جوجل ادسنس للربح من اعلانات القناة  Google AdSense .

1- الربح من اليوتيوب بالتفصيل 

اول اخطاء يقع فيها اي مبتدئ في قناته يوتيوب كي يربح منها  . هي عدم اختيار المجال المربح والإستهداف للجمهور لمشاهدة المحتوى الذي ينشره على قناته  . 

كذلك ستتعرفون على كيفية ظبط سيو القناة طريقة صحيحة,  سأقدم لكم افضل النصائح الذهبية  لو طبقتها حرفيا ستنجح قناتك , وستتفاجأ حتما بصعودها سواءا من عدد المشتركين أو المشاهدات وكذلك التفاعل كمشاركة مقاطع الفيديو واللايك .

2- اختيار مجال القناة على يوتيوب

عند انشاء قناتك اول مرة يجب عليك التقيد بظبط السيو للقناة بطريقة صحيحة  . وهذا يمكن ان يساعد قناتك للظهور في محركات البحث بسرعة  . مثل اختيار الكلمات المفتاحية التي تستهدف بها فئة جمهورك لأجل الربح من اليوتيوب مستقبلا .

اليك اهم اماكن ظبط Seo القناة لتسهيل وصول محتواك الى الجمهور المستهدف في قناتك  :

  • اختيار اسم للقناة الذي يعبر عن نوع المحتوى . فمثال  اسم : قناة هل تعلم  الشهيرة تستهدف فئة الثقافة و الاسم اكثر تعبيرا عن نوع المحتوى والأهم من هذا هو التسهيل لمحرك البحث فهم محتوى القناة ايضا .
  • كتابة وصف القناة ويكون مختصرا يعرض للزوار وكذا محرك البحث عن ماهو نوع المحتوى الذي تحتويه القناة  .
  • اختيار النتش ويحبب ان يكون المتخصص ولا يكون نتش عام فمثلا نتش الرياضة هو عام وكرة القدم يعتبر ميكرو نتش  وانصحكم كمبتدئين التقيد بالميكرو نتش  .
  • ظبط الكلمات المفتاحية للقناة هو امر مهم جدا للربح من قناة يوتيوب بعد كتابتك للإسم والوصف ستمر مباشرة لإعدادات ظبط الكلمات المفتاحية اكتب اهم الكلمات المفتاحية وباعد بين كل كلمة بفاصلة  . 
  • تصميم الشعار والغلاف للقناة ويفضل ان يكونا احترافيين لكسب ثقة الجمهور ولإعطاء انطباع الإحترافية للقناة . 
  • الحرص على جودة الفيديوهات والمحتوى ككل مثل الصوت والتصميمدورا مهما في نجاح قناتك   . استخدم ميكرفون احترافي  وكاميرا ذات جودة عالية . كما يمكن للمحتوى ذي الجودة من ناحية قيمة المعلومات ان يغطى عيوب الصوت الرديئ او على نوعية المونتاج لذلك فإن المحتوى هو الملك . 
  • النشر المنتظم والمستمر لتحسين السيو امر في غاية الأهمية للربح من اليوتيوب .
  • تحسين السيو الداخلي للقناة من خلال ما تم ذكره اعلاه  . وايضا تحسين السيو الخارجي  مثل مشاركة فيديوهاتك في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف الزوار او من طرفك انت . 
  • الصورة المصغرة بمقاس 1920x1980 وهو افضل مقاس وتكون غير مظللة اي متوافقة مع محتوى الفيديو ولبأس بالكتابة على الصورة عنوان صغير ويكون مثير للفظول ويجب ان تكون جذابة  لتحسين النقر على الفيديو والأهم من هذا هو تسمية الصورة المصغرة قبل رفعها على الفيديو  , احرص ان تكون التسمية هي العنوان نفسه للفيديو . 
  • العنوان الطويل لا يقل اهمية عن الفيديو  . حتى لو كان الفيديو الخاص بك افضل فيديو ستصاب بالإحباط ان لم يحصل على مشاهدات اكبر . العنوان الطويل ما بين 60 - 70 حرف يلفت انتباه الزوار للنقر خصوصا اذا كانت كلمتك المفتاحية في أول 3 كلمات أو اخر ثلاث كلمات . 

كانت هذه اهم العوامل لتحسين محركات البحث . وايضا لكي تنجح قناتك ويمكنك بعدها في الربح من اليوتيوب . وهذا طبعا بعد تحقيق شروط كسب المال من اليوتيوب لكي يتم قبولك في جوحل ادسنس للربح من ظهور الإعلانات على قناتك . 

3- شروط الربح من اليوتيوب

اذا اردت الربح من اليوتيوب يجب عليك ان تكون اولويتك هي كسب شريحة زوارك . وهذا بتقديم محتوى قيم لكي تحافظ على المشتركين  . وايضا تحسين مستمر لجودة المحتوى لكسب المشتركين الجدد , والهدف هو الوصول لألف مشترك التي هي شرط من الشرطين للقبول في تحقيق شروط الربح من اليوتيوب مع عدد  4000ساعة مشاهدة اخر 3 سنوات  اخيرة .


كذلك من اسباب النجاح للربح من قناتك هو النشر المنظم والمستمر لمحتوى الفيديو للقناة  . هذا يخبر محركات البحث بنشاط القناة ويحسن محركات البحث " SEO YOUTUBE " . كما يبقي تواصلك مع المشتركين وانتظار المزيد من فيديوهاتك الشيقة والمفيدة  . اختر رتما منتظما للنشر  كنشرك فيديو كل نهاية اسبوع مثلا  .


المحتوى الحصري الغير مخالف لحقوق النشر لا يمكنك الإستهانة به اذا اردت احترام شروط تحقيق الربح من اليوتيوب . ويقصد بالمحتوى الحصري الفيديوهات والموسيقى وايضا الصور المصغرة  , يجب ان يكون من تصميمك  لأن اليوتيوب يمكن ان يعاقب قناتك بالإنذار 3 مرات الا ان تصل اقصى عقوبة وهي حذف القناة ككل  . 

قد يهمك : الربح من يوتيوب بدون ادسنس 

4- تفعيل الربح من اليوتيوب

بعد اتباعك لأسرار نجاح قناتك اعلاه وتطبيقها حرفيا قدر الامكان . حينها يمكنك اكمال الشرطين (1000 مشترك  و 4000 ساعة مشاهدة ) لأجل تفعيل الربح من اليوتيوب كما تحدثنا قبل قليل  . تكون قد وصلت لنهاية اجراء قي قناتك وهو ربط القناة  بحسابك Google AdSense  , وتقديمها للمراجعة   . 


قبل ربط القناة بحساب الجمايل الخاص بك للتقديم لأدسنس  . تأكد من ان هذ الجمايل هو اساسي في الجهاز سواءا من خلال جوالك وايضا الحاسوب  , لكي يكون الربط للحساب دون عوائق . 


ومن شروط تفعيل الربح هو امتلاك حساب واحد على  ادسنس لكي لا يتم رفظك لهذا السبب . بعد التقيد بكل ما تم ذكره سيكون ربط الحساب والتقديم لادسنس دون مشاكل تقنية  . وسيتم اخبارك ان القناة تحت المراجعة  . 


حينها انتظر من 24 ساعة الى 7 ايام كأقصى مدة للرد ان قناتك قد اصبحت مؤهلة للربح وان كان الرد بالرفض ستجد ان ادسنس قد وظع لك اسباب الرفض لكي تراجعها والتقديم مرة اخرى للقبول في تفعيل الربح من اليوتيوب  . 

5- كم الربح من اليوتيوب

يعتمد معدل الربح من اليوتيوب على عدد مشاهدات الفيديو . وايظا نسبة cpc للكلمة المفتاحية وهي نسبة النقر الى الظهور للاعلانات . 

لذلك  اذا اردت تحقيق ربح لبأس به من قناتك وجب عليك استهداف كلمات مفتاحية ذات سعر مرتفع على جوجل  ادوورد وهو مخطط الكلمات المفتاحية اداة مجانية من جوجل  . 


كذلك يجب استهداف الدول التي تعد نقراتها مربحة  . مثل دول الخليج كالكويت  , السعودية ، قطر . وإذا كانت قناتك باللغة الإنجليزية فهذا امر رائع بقي عليك استهداف الكلمات المفتاحية الغالية في امريكا والدول الأوروبية واستراليا . 


يمكنك استخدام اداة تحليل الكلمة المفتاحية المجانية. لمعرفة اسعار النقرات لهذه الكلمات وايظا معدل البحث الشهري وهو مهم ايظا في الربح من اليوتيوب . 

مخطط الكلمات المفتاحية 

6- كيفية استلام المال من اليوتيوب

من شروط ادسنس للربح من المواقع او من اليوتيوب لإستلام الأموال . الوصول أولا نسبة 10% مقارنة مع الحد الأدنى للسحب 100$ وهي 10$ لتفعيل حساب ادسنس أولا بالبين كود . 


من جهة اخرى اذا تعذر وصول ال bin code . يمكنك تفعيل حساب ادسنس من خلال بطاقة الهوية المطابقة لمعلومات حسابك ادسنس بالنقر الرابط ادناه . شريطة طلبه ثلاث مراة كل 21 يوم  . 


تفعييل ادسنس ببطاقة الهوية


ختاما كان موظوعنا اليوم اهم اسرار الربح من اليوتيوب بالتفصيل لكل صاحب قناة  . مع تقديم افضل الممارسات السليمة لتحسين محركات البحث  . لظهور فيديوهات منشئي محتوى الفيديو للزوار المستهدفين وتحقيق شروط اليوتيوب بسرعة والهدف هو  كسب مدخول محترم بعد القبول في جوجل ادسنس وهذا بتطبيق شرحنا  . اذا اعجبكم الشرح واستفدتم المرجو مشاركة الموظوع مع الأصدقاء المهتمين ليستفيد الجميع 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق