أخر الاخبار

الربح من جوجل ادسنس دليلك الشامل لأهم 7 خطوات لجني الأموال

 الربح من جوجل ادسنس هو وجهة اكثر من مليون ناشر للمحتوى قصد الربح وجني الأموال  . لا أخفي عليكم متابعي موقع elribe7 , انني كنت في يوم من الايام اطرح هذا السؤال "كيف اربح من الانترنت واحقق دخل ثاني محترم" والإجابة على سؤالي وسؤالكم هي حب الإطلاع والبحث المستمر في منصة اليوتيوب وايضا محرك البحث جوجل   .


الربح من جوجل ادسنس دليلك الشامل لأهم 7 خطوات لجني الأموال
الربح من جوجل ادسنس 


ومع الوقت اكتشفت افضل طريق لتحقيق دخل وهو Google AdSense . وهذا من خلال امتلاك موقع على منصة بلوجر التابعة لجوجل  , او منصة وردبريس. كما يمكنك ايضا الربح من اليوتيوب من قناتك الخاصة التي تنشؤها و الهدف من هذا هو اختيار مجال تحبه وتتقنه لمشاركته مع زوار موقعك الذي ستصممه . 

كذلك  يجب عليك تصميم مدونتك وفقا لسياسة جوجل أدسنس  لأجل قبول موقعك عند ملئ استمارة ادسنس لتقديم موقعك  . ولتحقيق ذلك ستتقيد بأهم 7 خطوات لقبولك في الربح من جوجل ادسنس ستكتشفونها في هذا المقال  لأجل قبولكم في الربح من إعلانات ادسنس التي تظهر على مواقعكم . 

شروط القبول في ادسنس 2021

ليتم قبول موقعك يجب ان يكون  قد حقق متطلبات الأهلية للمشاركة في برنامج  AdSense  . لا تقلق الأمر في غاية البساطة  , اذا كنت مبتدأ يجب عليك التركيز على سبعة شروط لتحقيق ذلك وسنفصل فيها ادنى هذا المقال وهي :

  1. نسخ كود HTML الذي تلصقه في موقعك عند التقديم اول مرة  واحرص ان يكون دون اخطاء عند لصقه دون زيادة ولا نقصان  .
  2. زيارات صالحة من محركات البحث وخاصة جوجل , و ان لا يحتوي موقعك على اكواد برمجية لإعلانات متخفية  والأهم من هذا كله زيارات حقيقية لزوار موقعك  .
  3. المحتوى الحصري  الذي يقدم معلومات للزوار ونقصد بالحصري  . المعلومات القيمة لزوار موقعك دون نسخ ولصق للمحتوى المكرر فالمعلنون لا يريدون نشر اعلاناتهم في موقع قيد الإنشاء  . 
  4. جودة المحتوى والموقع وهي وجود محتوى كافي اي عدد معتبر من المقالات الحصرية وسهولة التنقل بين اقسام موقعك والوصول للصفحات الثابتة بسهولة( اتصل بنا, من نحن , سياسة الخصوصية, شروط الاستخدام ) .
  5. امتلاك حساب ادسنس واحد تأكد من هذا قبل التقديم , لأن سياسة ادسنس ترفض اكثر من حساب كما يمكنك رابط اكثر من موقع في حساب واحد .
  6. عدم قدرة زاحف جوجل ادسنس لفحص موقعك بسبب خطأ في كود html وبالتالي سيتم رفضك بسبب ان موقعك ليس جاهزا لعرض الإعلانات  .
  7. استناد صفحات موقعك على نماذج وهو من اسباب رفض جوجل ادسنس ومعناه ان محتوى صفحاتك منسوخ بالكامل دون اظافة معلومات حصرية للمحتوى أو قلة المحتوى كمقال صغير اقل من 300 كلمة بالإظافة لعدم احتوائه عناوين فرعية وروابط مفيدة للزوار  .
بعد تعرفكم على اهم 7 خطوات للقبول في برنامج جوجل ادسنس لموقعك  . تكون قد بدأت خطوة مهمة في الربح من محتوي موقعك من خلال الإعلانات للشركات . وادسنس هو الوسيط بينك وبين المعلنين ويتم احتساب الأرباح اما عن طريق الإنطباع وهو عدد مشاهدة الإعلانات في صفحات الموقع . او عن طريق النقر على هذه الإعلانات  , حيث تربح نسبة 68%  وادسنس يربح معك 32% عن سعر كل نقرة  حصلتها في الموقع  .

متوسط الربح من جوجل ادسنس

ويعتمد هذا على عدد الزوار للموقع وعدد النقرات  . وكذلك عدد المشاهدات للإعلانات في صفحات الموقع , بطريقة مبسطة هناك امور عديدة لتحديد نسبة الربح حسب ترافيك كل موقع وكذلك التخصص "النتش"  , مصدر الزوار وطبيعة الزوار والأهم من هذا كله هو استهداف الكلمات المفتاحية الاغلى سعرا  .

ومن جهة اخرى لتحقيق الربح من قوقل ادسنس . يجب ان تواصل نشر المحتوى العالي الجودة, الذي يقدم قيمة اظافية لبحث جوجل وايضا زوار موقعك  . احفظ هذه المقولة " المحتوى هو الملك" و ايضا هو المفتاح لتحقيق النتائج المرجوة على المدى المتوسط والبعيد  .

ولحساب متوسط الأرباح في موقعك فإن  ادسنس اعطى مثالا تقريبيا . حيث انه يمكنك الحصول على نسبة تقريبية من خلال  ارباحك المقدرة مقارنة بعدد الظهور للإعلانات في صفحات موقعك . يسمى العائد لكل الف ظهور  . 

العائد لكل ألف ظهور عبارة عن رقم يُستخدم في البرامج الإعلانية، وقد يكون مفيدًا عند مقارنة العائدات عبر قنوات مختلفة.

العائد لكل ألف ظهور = (الأرباح المقدّرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة) * 1000

المصدر : Google AdSense 

المحتوى الممنوع في جوجل ادسنس 

 بعد التعرف على مبدأ الربح من جوجل ادسنس  . وهو الإمتثال للسياسات التي تم شرحها اعلاه  بالإظافة لذلك فاذا اردت جني الأموال من خلال ما تنشره من محتوى فليكن في علمك هناك بعض انواع المحتوى التي يرفضها ادسنس يجب ان تعرفها وهي كالتالي :

  • المحتوى الجنسي 
  • استغلال الأطفال 
  • انتهاك حقوق الطبع والنشر كنشر كتب دون اذن صريح أو تصريح من صاحب الحقوق وينطبق هذا على اي محتوى له حقوق طبع ونشر مالصور البرامج المدفوعة....وما الى ذلك . 
  • نشر روابط ضارة قصد الإظرار بالزوار كالقرصنة للمعلومات 
  • محتوى تحريضي يحض على الكراهية 
  • نشر والتشجيع على الانشطة الممنوعة قانونا كالمخدرات . 

واخيرا قد حاولنا في موقعنا شرح اهم العوامل للنجاح. لأي ناشر للمحتوى محترفين او كمبتدئين لأجل الربح من جوجل ادسنس لجني الأموال . اذا كان المقال مفيدا لكم المرجو مشاركته مع الأصدقاء المهتمين وقي مقال جديد ان شاء الله . 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق