أخر الاخبار

كيفية عمل مدونة خطوة بخطوة على منصة بلوجر مجانا وربطها بادسنس للربح

كيفية عمل مدونة خطوة بخطوة على منصة بلوجر مجانا وربطها بادسنس للربح


 كيفية عمل مدونة وربطها بادسنس للربح  ؟ هو موضوعنا على موقعنا elribe7 . للمبتدئين ستتعلمون انشاء مدونة بلوجر من الهاتف بكل سهولة من خلال اتباعكم الشرح خطوة بخطوة الى غاية كتابة المقالات عليها  . وكذلك ربطها بادسنس لربح تقريبا 250$ شهريا كأقل تقدير  .

ماهي منصة بلوجر 

بلوجر او" BLOGGER "بالانجليزية هي منصة تابعة لشركة جوجل انشئت سنة 2003 . بهدف السماح للمدونين استظافة مدوناتهم على خوادمها لموقع بلوغر ومجانا  . وتميز هذه المدونات المنشئة على منصة بلوجر بنهاية الرابط كمايلي : "blogspot.com"   وتعرف بانها على نطاق فرعي مجاني   . 

كذلك يمكن للمدونين بعدها تغيير النطاق من بلوجر الى استظافة مدفوعة "com".يمكنك الشراء من اي  شركة اخرى تقدم استظافات لبيعها مثل NeameCheap , Godday  . 

من جهة اخرى فمنصة بلوجر هي منصة يربح منها عديد المدونين ارباح محترمة  , مثلها مثل المواقع ذات الدومين المدفوع . وكما تطرقنا في درس سابق عن كيفية الربح من اليوتيوب . نفس الشيئ لمدونة Blogger والفرق بينهما هو ان اليوتيوب هو منصة محتوى الفيديو واما في مدونة بلوقر هو نشر المحتوى الكتابي  . 

كيف انشئ مدونة للربح؟

 سنتطرق في شرحنا اهم خطوات انشاء مدونة على منصة بلوجر المجانية  . يرجى متابعة الخطوات جيدا  , هي سهلة وبسيطة وتحتاج منكم تطبيق الخطوات دون اخطاء  . كما يمكنكم استخدام الجوال او الحاسوب  .

الخطوة الأولى

سجل دخولك للإمايل الخاص بك على جوجل كروم . والذي تريد من خلاله فتح مدونة جديدة    .

الخطوة الثانية



  • الدخول لمنصة بلوجر بالنقر على الرابط  انقر هنا 
  • انقر انشاء مدونتك  . 
  • كتابة اسم مدونتك الذي تختاره وهو الذي سيظهر بجانب مقالاتك في جوجل وتحت عنوان url في نتائج بحث جوحل . 
  • اكتب عنوان مدونتك الذي سيظهر قبل النطاق الفرعي "blogspot.com " .
  • تأكد اذا كان متاح  , حتى تجد مكتوب العنوان متاح انقر التالي
  • انقر على كلمة حفظ بعد قبول العنوان الخاص بمدونتك  , ويفظل ان يكون قصير اقل من 7 مروف .
بعد تسجيل المدونة على منصة بلوجر  . الان سنمر لظبط اعدادات المدونة التي تساعد في ظهور مدونتك في محركات البحث خاصة قوقل . و كذلك ظهور كل المقالات التي ستنشرها لاحقا علي بلوجر  .

 ظبط اعدادات مدونة بلوجر

يجب الفهم ان ظبط اعدادات مدونة  بلوجر الصحيحة مهم جدا للربح منها  . لأنها تساعد في ظهور كل مقالاتك على محرك البحث Google او bing  و yahoo... الخ .

ومن جهة اخرى تسهيل على الزحف من طرف محركات البحث لأرشفة مواضيعك بسرعة  . والهدف من هذا كله هو عند بحث الزوار بعبارة بحث معينة سيظهر مقالك الذي استهدف هذه الكلمات المفتاحية في نتائج البحث . وبالتالي ستكتسب نقرات على مقالاتك الظاهرة في النتائج لبحث جوجل  . 

اليكم كيفية ظبط اعدادات مدونة بلوجر الصحيحة وتكون كما يلي :

توجه الى يمين الشاشة والنقر على رمز  =  تنبثق لك وجهة كل الإعدادات اختر النقر على الإعدادات . واظبط مدونتك كما يلي  . 

 عنوان للمدونة:

من الأحسن  ان لا يتجاوز اربع  كلمات . والذي سيظهر تحت رابط مدونتك للصفحة الرئيسية .

وصف المدونة:

اكتب وصفا طويلا بعض الشيئ في حدود 500 حرف مع الفراغ . ويكون حسب مجال المحتوى الذي ستنشره للزوار في مدونتك  . 

معرف  موقع احصاءات Google:

وهو تسجيلك في جوجل انلتيكس للحصول على معرف تتبع احصائيات مدونتك والزوار . وهو كود صغير مكون من ارقام وحروف  . وتضع هذا الكود داخل خانة معرف موقع احصائيات جوجل  . 

الخصوصية:

وهي تفعيل خيار مرئية لمحركات البحث  . وبتفعيل هذا الخيار يمكن ان تظهر مدونتك في جوجل بعد الأرشفة وارسال خرائط "Sitemap " . 

تفعيل خيار HTTPS:
بتفعيلك خاصية https قد فعلت اعادة التوجيه من http الى https للمستخدمين الذين يزورن موقعك بأمان وموثوقية . كما يعتبر هذا الخيار اتصالا مشفرا لحماية البيانات لمدونتك وكذلك للزوار للمدونة   . 

وصف البحث:

يعتبر كتابتك وصفا لمدونتك في خانة وصف البحث مهما للغاية خصوصا بعد تأهيلها للربح من ادسنس . ينصح بكتابة ما لا يقل عن 150 حرفا مع اختيار وصف مختصر و الذي تستهدف به مجال منشورات مواضيع المدونة  . ويظهر وصف البحث تحت عنوان المدونة في الصفحة الرئيسية في نتائج البحث. للتسهيل على جوجل والزوار فهم مجال مدونتك  .

كانت هذه اهم الإعدادات المهمة لتكون مدونتك جاهزة لنشر المقالات  . ومن ناحية اخرى تكون قد هيأتها للقبول في ادسنس بعد تركيب القالب الذي تظهر به مدونتك  , وكذلك المحتوى الذي ستكتبه لزوار موقعك حسب المجال الذي تكتب فيه  . 

شروط ادسنس بلوجر

بعد القيام بكل ما قمنا بشرحه اعلاه , الان تعرف على اهم شروط الربح من جوجل ادسنس ومتى يمكننا تقديم المدونة الى Google AdSense .

 ليتم مراجعتها لأجل القبول وبالتالي الربح من اعلانات ادسنس التي تظهر للزوار في المدونة  نذكر اهم هذه الشروط وهي :

  1. بنية الموقع يجب ان تقدم تجربة مستخدم متوافقة مع متطلبات قبولك في ادسنس  . كسهولة التنقل بين الأقسام   , وهذا يعتمد على انشائك اقسام موقعك من خلال اختيارك قالبا مدفوعا او مجاني . 
  2. محتوى حصري وكافي ومعناه تجنب نشر محتوى مكرر والاعتماد على النسخ واللصق لمحتوى الآخرين , احذر فإن جوجل ادسنس اذكى ويكتشف هذا  . وكافي كتابة مقالات اكثر من 300 كلمة مع الاهتمام بالتنسيق الجيد للمقال ( الفقرات  , العنوان h1 , العنوان الفرعي h3)  . 
  3. إنشاء الصفحات الثابتة وهي شرط اساسي للقبول في ادسنس للربح من مدونة بلوجر. ويقصد بها صفحة اتصل بنا وسياسة الخصوصيه ومن نحن  . 
  4. الجودة والمستودع القيم مهمة في القبول للمدونة الخاصة بك للربح  , اكتب عددا كافي من المحتوى مع ربط المقالات ببعظها (باك لينك داخلي)  . هذا يسهل على الزوار التنقل بين موقعك المتشعب بالمعلومات المترابطة  وهو من شروط القبول في google adsens . 
  5. تجنب انتهاك السياسة لجوكل ادسنس   , اقرأ الشروط وسياسات ادسنس قبل التقديم للمدونة للمراجعة  . 

 مدونات بلوجر مشهورة عربية 

 بعد متابعتكم كيفية عمل مدونة بلوجر وربطها بادسنس لربح . سنستعرض لكم 5 اشهر المدونات العربية المشهورة التي نجحت في كسب اكبر شريحة من القراء والزوار  . وهذا لكي تستلهموا منها افكار النجاح , اذا اليكم قائمة بأهم مدونات بلوجر مشهورة عربية وهي :

وختاما كان شرحنا هو كيفية عمل مدونة وربطها بادسنس للربح . للمبتدئين واهم الخطوات لإنشائها كما تم التطرق لأهم الاعدادات الأساسية في بلوجر وكيفية ظبطها  . مع شرح وافي عن اهم الشروط للقبول في ادسنس وبهذا تكون قد اصبح لديك مدونة مؤهلة للربح منها  . 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق