أخر الاخبار

إزالة (حذف) البيانات بشكل كامل من هواتف Android

 

إزالة (حذف) البيانات بشكل كامل من هواتف Android



إزالة (حذف) البيانات بشكل كامل من هواتف Android


من الأشياء التي يمكن أن تفعلها إذا أردت اقتناء هاتفٍ جديد هو بيع هاتفك القديم الذي لم تعد تحتاجه، وقبل أن تعرض هاتفك القديم للبيع لا شك أنك ستقوم بحذف بياناتك الخاصة الموجودة فيه، لك يجب أن تعلم أن حذف البيانات العادي لا يضمن لك حذف البيانات من الجهاز كلياً، بل وببعض الطرق يمكن استعادة معظم البيانات المحذوفة، ومع معرفة ذلك لا يرغب أحدٌ أن تكون بياناته الشخصية عُرضةً ليرها شخصٌ آخر فالمحافظة على هذه الأمور أمرٌ طبيعي وروتيني بين الناس، ولأنه لا أحد يريد أن يصل أشخاصٌ آخرون إلى البيانات أو المعلومات الشخصية تأتي ميزة "ممحاة البيانات" لتحل هذه المشكلة، فيقدم برنامج Wondershare Dr.Fone هذه الميزة من بين مزايا كثيرة ومهمة يقدمها هذا البرنامج، لتساعد المستخدم ولتتيح له الفرصة دائماً بالحصول على أفضل تجربة ممكنة بالنسبة للأجهزة المختلفة، مثل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة إن كانت بنظام Android أو بنظام iOS.

تساعدك أداة ممحاة البيانات التي يقدمها برنامج Dr.Fone في حذف بياناتك الشخصية والخاصة بك بشكلٍ دائم، وسنوضح ونناقش في هذا المقال آلية عمل هذه الميزة ونتعرف على الحلول التي تقدمها وطريقة عملها.

الجزء 1: شرح و تعريف بأداة محو البيانات


تعتبر أداة ممحاة البيانات في برنامج Dr.Fone من الأدوات المهمة لمسح بيانات الهاتف نهائيا، فمن خلال استخدام هذه الميزة، يمكنك حذف كافة البيانات الخاصة بك بما في ذلك الصور والرسائل النصية والملفات الموسيقية والفيديو والمستندات وغيرها، بحيث لا يمكن استردادها بعد ذلك بأي طريقة، ومن بين المزايا الأُخرى التي تقدمها هذه الميزة، هي السرعة والسهولة في استخدامها، فقط عند تشغيل الميزة سوف يتم حذف جميع البيانات بشكل دائم من الجهاز الخاص بك دون الحاجة إلى القيام بأي ترتيبات أُخرى، وهذا يجعل الأمر سهلاً للغاية ويوفر لك الوقت والجهد.

الجزء 2: مزايا أداة محو البيانات في برنامج Wondershare Dr.Fone


تُعرف أداة حذف البيانات بوظيفتها الرئيسية وهي إزالة البيانات الخاصة بك بشكل كامل ودائم، وتتيح لك هذه الميزة إزالة جميع البيانات الشخصية بشكل دائم، والتأكد من عدم استردادها بعد ذلك بأي طريقة.

- واجهة سهلة الاستخدام: تتميز واجهة ميزة محو البيانات بسهولة الاستخدام والتصميم البسيط والواضح، حيث يمكن للمستخدمين القيام بعملية الحذف بكل سهولة.

- السهولة والسرعة: توفر ميزة ممحاة البيانات في برنامج Dr.fone حلولًا سريعة وفعالة لحذف البيانات الشخصية، حيث يمكنك القيام بعملية الحذف بسهولة وبضغطة زر واحدة فقط.

- دعم جميع أنظمة التشغيل: يدعم برنامج Dr.Fone بأداته ممحاة البيانات جميع أنظمة التشغيل، بما في ذلك iOS وAndroid وWindows وMac.

- الحفاظ على الخصوصية والأمان: تساعد ميزة محو البيانات في حفظ الخصوصية والأمان الخاص بك، حيث تقوم بحذف البيانات الشخصية بشكل دائم ولا يمكن استردادها بعد ذلك.

- حذف البيانات الحساسة: يمكن استخدام ميزة  محو البيانات لحذف البيانات الحساسة مثل الصور الخاصة والمستندات والمعلومات المصرفية والبيانات الشخصية الأُخرى.

- التخلص من بيانات الجهات الخارجية: يمكن استخدام ميزة  ممحاة البيانات في برنامج Dr.Fone لحذف البيانات الشخصية من جهات خارجية مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وبطاقات الذاكرة.

الجزء 3: الحلول التي تقدمها أداة ممحاة البيانات وطريقة العمل


تقدم ميزة محو البيانات في برنامج Dr.Fone العديد من الحلول المتنوعة لحذف البيانات الشخصية بشكل دائم، بما في ذلك الحذف السريع والحذف العميق.


- الحذف السريع: يتيح لك الحذف السريع مسح جميع البيانات في الاندرويد بشكل سريع وفعال، بحيث يتم حذفها بطريقة آمنة دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات إضافية، ويمكن استخدام هذه الخيار عندما ترغب في الحفاظ على السرعة والكفاءة.

- الحذف العميق: يتيح لك الحذف العميق إزالة البيانات الشخصية بشكل أكثر أماناً ودقة، حيث يتم حذف البيانات بشكل دائم ولا يمكن استردادها بعد ذلك، ويمكن استخدام هذا الخيار عندما ترغب في التأكد من أن البيانات قد تم حذفها بشكل كامل ودائم.

تعمل ميزة ممحاة البيانات في برنامج Dr.Fone عن طريق إزالة جميع البيانات الشخصية من جهازك الذكي وإعادة تهيئته بشكل كامل، وبمجرد تشغيل الميزة يتم حذف جميع البيانات من الجهاز الخاص بك بشكل دائم، حتى لا يمكن استردادها بعد ذلك باستخدام أي برامج استعادة البيانات، وتتم هذه العملية عن طريق كتابة بيانات عشوائية على جميع القطاعات الفارغة على الجهاز الخاص بك، وهو ما يجعل من الصعب استرداد البيانات المحذوفة.

الجزء 4: أداة ممحاة البيانات لأجهزة Android


تتميز أداة محو البيانات بأدائها الرائع على أجهزة Android بشكل آمن وفعال وسريع.

  • الأداة تمحو جهاز Android الخاص بك بشكل كامل ودائم.
  • تمحو الصور وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات وجميع البيانات الخاصة.
  • تدعم الأداة جميع أجهزة Android المتوفرة في السوق.
  • أداة بسيطة، بنقرات محددة يمكنك إتمام عدة عمليات.

الجزء 5: ميزات أداة ممحاة البيانات لأجهزة Android وطريقة الاستخدام


يدعم ماحي بيانات Android جميع أجهزة Android المتوفرة في السوق، بغض النظر عن وجود Samsung أو HTC أو Sony أو Motorola أو Google Nexus أو LG أو ZTE، وما إلى ذلك، وما هو إصدار Android الذي يعمل به هاتفك، تساعدك أداة محو بيانات Android هذه على محو كل شيء على الهاتف بشكل دائم، و من ميزاته فيما يلي:


محو جميع أنواع البيانات الشخصية


تتوافق أداة محو بيانات Android هذه تماماً مع جميع أجهزة Android ، وتدعم محو جميع أنواع الملفات مثل الصور وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات وبيانات التطبيقات الاجتماعية وما إلى ذلك بنقرة واحدة.محو البيانات بنسبة 100%

تساعدك أداة محي بيانات Android هذه على جعل بياناتك غير قابلة للقراءة تماماً ثم تقوم بتنظيف القرص بالكامل، حتى المتسللين رفيعي المستوى في العالم ليس لديهم وسيلة لاستعادة جزء واحد و لو بسيط من جهاز Android الذي تم محوه.

خطوات محو البيانات:


الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز Android بالكمبيوتر.

بعد توصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB لا يجب استخدام إدارة هاتف أخرى أثناء العملية.

ويجب الانتباه لنقطتين:

1. تأكد من عدم إغلاق شاشة الجهاز.

2. تأكد من سلامة كابل USB.

الخطوة 2: قم بتأكيد محو Android

بحذف جميع البيانات بشكل دائم سيعود جهازك جديد تماماً.

الخطوة 3: إكمال عملية محو Android بالكامل.

بعد تأكيد محو جميع البيانات عليك الانتباه للأمور التالية:


1. الرجاء إغلاق جميع التطبيقات الموجودة على جهازك.

2. يرجى عدم تحديث تطبيقاتك أثناء عملية محو البيانات.

3. تأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات المهمة، لأن ملفات البيانات المحذوفة لن تكون قابلة للاسترداد.

• عند محو البيانات يجب أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار:


- يقوم ماحي بيانات Android بمسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف تماماً: تقوم أداة محو بيانات Android هذه بتنظيف جميع البيانات الشخصية الموجودة على الهاتف بشكل كامل ودائم، بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل والصور وسجلات المكالمات والتقويمات وبيانات التطبيقات وما إلى ذلك.

- يجب الانتباه عند استخدام أداة محو البيانات إلى محو بيانات Android بالكامل: لا تؤدي إعادة الضبط التقليدية لبيانات المصنع إلى تنظيف بياناتك الشخصية على الهاتف بنسبة 100% تساعدك الأداةعلى محو بيانات جهاز Android تماماً وإعادته إلى إعدادات ضبط المصنع، يرجى عدم فصل الهاتف أو فتح أي برنامج آخر لإدارة Android أثناء العملية برمتها، وفي النهاية اتبع التعليمات المطلوبة لماحي بيانات أندرويد لإجراء إعادة ضبط المصنع لهاتفك.

- ما الذى يحدث عندما تقوم بإعادة ضبط هاتفك إلى إعدادات ضبط المصنع؟

عند إعادة تعيين الإعدادات إلى ضبط المصنع على جهاز Android ، يتم تنسيق القرص الموجود داخل جهاز Android ، وهذا لا يعني أنه تم حذف جميع البيانات الموجودة على القرص، ولكن تم إلغاء جميع فهارس الملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل وما إلى ذلك وأن هذه الملفات الأصلية جاهزة للكتابة عليها، ولكن طالما أنك لا تستخدم الهاتف فلن يتم الكتابة فوق الملفات الأصلية، ويمكن استردادها دائماً باستخدام أدوات خاصة.

الجزء 6: الخاتمة


مع استخدامنا الكبير للأجهزة بشكل يومي، فإن الخصوصية وأمان البيانات الشخصية يعد من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها، لهذا السبب تعتبر أداة برنامج Dr.Fone أداة مهمة وفعالة في حفظ الخصوصية وحماية البيانات الشخصية للمستخدمين، كما تتميز ميزة محو البيانات في البرنامج بعدة مزايا مهمة، مثل إمكانية إزالة البيانات الخاصة بشكل كامل ودائم والسرعة والسهولة في الاستخدام ودعم جميع أنظمة التشغيل والحفاظ على الخصوصية والأمان وحذف البيانات الحساسة والتخلص من بيانات الجهات الخارجية من خلال واجهة سهلة الاستخدام ومن الصعب على المستخدم العثور على كل هذه الميزات في مكانٍ واحد بسهولة وبمستوى أمان عالي كما يوفّرها برنامج Dr.Fone الأميز في الساحة.

باختصار يعد البرنامج بأداته المهمة ممحاة البيانات والفعالة في حفظ الخصوصية والأمان الخاص بالمستخدمين من الأفضل، هذه الأداة تستحق الاهتمام والتجربة إذا كنت تريد حذف البيانات الشخصية بشكل دائم ومؤكد مع عدم استردادها.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق