أخر الاخبار

ما هي أسباب رشح السقف في الفنادق في جدة؟


ما هي أسباب رشح السقف في الفنادق في جدة؟ باتت من أكثر الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص الذي يعانون من مشكلة رشح السقف، فتتعرض كافة المباني إلى تلك المشكلة ويكون من الصعب في بعض الأحيان السيطرة عليها ولتلك المشكلة الكثير من الأسباب ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كل ما يخص مشكلة رشح السقف.

ما هي أسباب رشح السقف في الفنادق في جدة؟


ما هي أسباب رشح السقف في الفنادق في جدة؟

هناك الكثير من الأسباب التي يترتب عليها مشكلة رشح السقف وتختلف الأسباب من حالة إلى أخرى واستطعنا من خلال مقالنا إليكم أن نجمع إليكم كافة الأسباب من أجل تجنب حدوثها مرة أخرى وإليكم في السطور الآتية تلك الأسباب:

  • يمكن ان تحدث تلك المشكلة نتيجة لحدوث تلف في أنابيب الصرف الصحي في الفندق ويترتب على ذلك تلف في شبكات المياه بصورة نهائية.
  • كما يمكن أن يكون السبب حدوث تلف وتشققات في مواسير المياه وبالتالي يحدث تسرب في السقف وبالتالي تعاني الأسطح والجداران من مشكلة الرطوبة والتي يترتب عليها تساقط الدهانات ومن الممكن أن تتعرض الحائط إلى مشكلة الشروخ.
  • من أبرز الأسباب أيضًا هو عدم توفير مهمة العزل إلى الأسطح قبل أن يتم تبليطها فتلك الخطوة مهمة للغاية للحد من مشكلة تسرب المياه.
  • يمكن أن تحدث مشكلة تسربات المياه نتيجة لتواجد فواصل بين السيراميك أو البلاط وبالتالي تتسرب المياه إما يترتب عليه الكثير من المشاكل الأخرى التي من بينها الرطوبة مع تساقط السيراميك والبلاط.
  • كما يمكن أن تحدث مشكلة رشح الأسقف نتيجة للتعرض لمشكلة التسربات الداخلية التي يكون من الصعب اكتشافها فلا يتم رؤية تلك المشكلة إلا بالعين المجردة.
  • يمكن أن تحدث مشكلة رشح السقف نتيجة لهطول الأمطار.
  • كما يمكن أن يكون السبب هو حدوث تلف في روبة البلاط وهي عبارة عن مادة عازلة تفصل بين البلاط وبين فتحات التصيف في الطابق العلوي الذي ينتج عنه مشكلة التسرب.
  • يكمن السبب أيضًا في حدوث تسرب في خطوط المياه في الطابق العلوي وتكون تلك التمديدات أسفل بلاط الدور الذي يكون فوق الدور الذي يعاني من مشكلة تسرب في السقف.
  • فبالطبع يمكن أن تكون مشكلة تلف دور هو اهمال الدور السابق.

كيفية حل مشكلة تسرب المياه من السقف شركة نجوم الخليج

يلزم على كل مؤسسة أو أي شخص أن يتبع نظام مرتب ومنظم من أجل حل مشكلة تسرب المياه وفيما يلي الخطوات التي تتبع من أجل حل مشكلة تسرب المياه من السقف:

1 البحث عن أساس المشكلة

قبل أن يتم حل المشكلة يلزم أن يتم التعرف على السبب الأساسي، فبعد أن يتم التعرف عن السبب يتم الصيانة على الفور، وفي حالة إذا كانت المشكلة متعلقة بالسقف يلزم ألا يتم الصيانة بل يتم حل المشكلة بشكل فوري لأنه في الغالب ستعود المشكلة مرة أخرى.

2 حل أساس المشكلة

  • قبل أن يتم حل المشكلة لابد من حل أساسها فعلى سبيل المثال إذا كان سبب المشكلة هو فساد روبة البلاط فهنا لابد من اصلاح الروبة في الطابق العلوي والتخلص من الروبة القدية باستخدام مفك ثم يتم تنظيف المكان جيدًا وبعد ذلك يتم تجفيفه بصورة نهائي وبعد ذلك يتم وضع الروبة ثم التخلص من الزوائد.
  • بينما في حالة إذا كان السبب في تسرب شبكة الصرف أو خطوط المياه فهنا يلزم أن يتم التعامل مع مؤسسة متخصصة ويوجد الكثير من الشركات التي توفر إليكم الحل المناسب وقد يتطلب ذلك الأمر تكسير البلاط من أجل أن يتم صيانة كافة الأنابيب.
  • ونتإذا كان السبب هو عدم عزل الأسطح فيلزم أن يتم إتمام عملية العزل وإصلاح المشكلة على الفور.

ما هي علامات تسربات المياه؟

بعد ما تم التعرف على أسباب رشح السقف في الفنادق في جدة سنقدم إليكم العلامات التي تدل على أن الفندق أو الدور يعاني من مشكلة تسرب المياه وفيما يلي أبرز تلك العلامات:

  • يمكن أن يكون السبب هو حدوث صدأ في مواسير الصرف الصحي ويمكن أن تزداد المشكلة خطورة وتصل إلى تآكل في حديد التسلح.
  • من أبرز العلامات التي تظهر أيضًا هي تساقط ألوان الجدران والأسقف وذلك الأمر يعتبر من العلامات البارزة وفور ظهورها لابد من التوجه إلى أي شركة تساعدكم في التعرف على مشكلة التسرب من أجل أن يتم حلها على الفور.
  • ارتفاع تكلفة فواتير المياه عن المعتاد دون تواجد أي أسباب واضحة يعتبر من أبرز الأسباب التي تشير على إصابة الأسطح بمشكلة الرشح.
  • في حالة إصابة الأسطح والجدران بمشكلة تسرب المياه وبالتالي يتم تشبعها بالمياه فستظهر الجدران باللون الأخضر والذي يسمى بالطحالب بالإضافة لإصابة الجدران بمشكلة البكتيريا المضرة.
  • والكثير من الأحيان تظهر الجدران بلون داكن للغاية وذلك الأمر يشير على التعرض لمشكلة تسرب المياه.

كيفية التعرف على مشكلة تسربات المياه بشكل يدوي  شركة كشف تسربات المياه

هناك الكثير من الطرق اليدوية التي يعتمد عليها من أجل أن يتم معاينة مشكلة تسربات المياه وإليكم في السطور الآتية الخطوات التي تتبع من أجل التعرف على تلك المشكلة:

  • أولًا يلزم أن يتم غلق كافة المصادر المياه في المنزل.
  • بعد ذلك يتم معاينة كافة أماكن التسرب باستخدام عصا رفيعة ثم يتم تمريرها على الأسقف غي حالة سماع صوت فذلك الأمر يشير على أن الجدران مصابة بمشكلة تسرب المياه بالإضافة لمشكلة الرطوبة.
  • كما يلزم أن يتم قراءة عداد المياه مرتين أو أكثر في اليوم فكلما يقل ذلك يدل على أن هناك مشكلة تسرب المياه.
  • من أبرز العلامات والأعراض أيضًا هي سماع صوت المياه في المواسير مع شبكات المياه حتى لو كان صنبور المياه مغلق.

كيفية التعرف على مشكلة كشف تسربات المياه بالأجهزة

يمكن بكل سهولة أن يتم التعرف على مشكلة تسرب المياه بالاعتماد على الأجهزة الحديثة والمتطورة ولكن في تلك الحالة يلزم أن يتم التعامل مع مؤسسة متخصصة، فمن أبرز تلك الأجهزة جهاز الأكوا فون فيصنف بكون من أفضل الأجهزة التي يتم من خلالها الكشف عن تسربات المياه المتواجدة في الأرضيات والحوائط والأسقف ومن خلال ذلك الجهاز سيتم سماع ما يدل على مشكلة تسرب المياه.

كما يمكن أن يتم استخدام غاز النيتروجين ويتم ضخه داخل أنابيب الصرف سواء كانت تلك الأنابيب باردة أو ساخنة وفي حالة التعرض لمشكلة تسرب المياه سيتحرق المؤشر في الجهاز وسيحدد إليكم مكان التسريب، ومن أبرز الأجهزة أيضًا هي جهاز الكاميرا الحراري مع جهاز المنظار ويعتبران من أفضل الأجهزة التي تتسم بالقدرة الفائقة في التعرف على مشكلة التسرب بكل سهولة.

كيفية التخلص من مشكلة رشح السقف في الحمام  نقل اثاث بالرياض

يمكن بكل سهولة التخلص من مشكلة رشح السقف في الحمام بشكل نهائي من خلال اتباع خطوات مرتبة ومنظمة وفيما يلي تلك الخطوات:

إغلاق المصدر الأساسي للمياه

يلزم عليكم في البداية أن تقوم بإغلاق المصدر الأساسي في المياه من أجل الحد من مشكلة تسرب المياه من سقف الحمام بالإضافة لمعاينة كافة المواسير مع شبكات المياه من أجل التعرف على المصدر النابع منه مشكلة تسربه المياه والعمل على إصلاحه على الفور فيمكن أن يتم تغير المواسير مع أنابيب الصرف، فتلف المواسير مع أنابيب الصرف يترتب عليه مشكلة تسرب المياه لذلك يلزم أن يتم حل تلك المشكلة على الفور.

التخلص من مشكلة الرطوبة 

في البداية يلزم أن يتم تجفيف السقف من خلال تعريض إلى الهواء أو أشعة الشمس، ويمكن أن يتم تغطية السقف بالاعتماد على الأغطية البلاستيك من أجل التخلص من آثار الرطوبة وبشكل نهائي كما يلزم أن يتم وضع دلو تحت السقف الذي تقع المياه منه من أجل التأكد من القضاء على المياه وبشكل نهائي وتلك الخطوة مهمة لحماية أرضيات الحمام من التعرض لمشكلة تسرب المياه.

التخلص من الأجزاء التالفة في السقف

من الأمور التي يلزم اتباعها هي التخلص من كافة الأجزاء التالفة في السقف، ففي بعض الأحيان قد يصاب السقف بمشكلة الرطوبة وبالتالي يلزم أن يتم كشط كافة الأجزاء التالفة بالاعتماد على سكين المعجون وبعد ما يتم الكشط هنا يتم تنظيف السقف بالاعتماد على بخاخ المياه من أجل القضاء على الأتربة بكل سهولة.

التخلص من رشح سقف الحمام بالاعتماد على العوازل المائية

من أجل أن يتم التخلص من رشح سقف الحمام لابد من إتمام مهمة العزل المائي ويفضل في تلك الحالة أن يتم التعامل مع شركة متخصصة فتلك الخدمة تضمن إليكم الجودة والكفاءة بالإضافة لحماية سقف الحمام، فيلزم أن يتم اختيار العوازل المائية من النوع الجدي ومن المواد التي تستخدم في تلك المهمة هي البيتومين بالإضافة إلى الألواح المعدنية مع الإيبوكسي بالإضافة للكثير من أنواع العوازل المائية، فيلزم أن يتم وضع مادة العزل قبل أن يتم وضع طبقات الأسمنت والرمل وقبل أن يتم وضع طبقة الطلاء والمعجون وتلك الخطوة هامة للغاية فتحمي الأسقف من عدم التعرض لمشكلة تسربات المياه التي من الممكن أن تحدث في المستقبل.

اعداد السطح قبل الطلاء

في تلك الخطوة سيتم الاعتماد على الصنفرة الناعمة للقضاء على الرطوبة والطلاء التالف، ومن الممكن في تلك الخطوة تجدون ثقوب في الأسقف والجدران وبالتالي يلزم أن يتم إضافة خليط الأسمنت والرمل في تلك الثقوب ويتم تسوية السطح وتركه لحين أن يجف.

طلاء الأسطح

بعد ما يتم وضع المادة العازلة والتخلص من الرطوبة وتهيئة السطح قبل الطلاء ثم نأتي بكم إلى خطوة الطلاء ويفضل قبل تطبيق الطلاء أن يتم عمل طبقة من المعجون ويتم وضعها على طبقات الأسمنت ثم يتم تركها لحين أن تجف وبشكل نهائي وبعد ذلك يتم وضع الطلاء.

نصائح للحد من مشكلة رشح السقف في الفنادق  شركة عزل خزانات المياه بالرياض

هناك بعض النصائح التي يلزم اتباعها من أجل أن يتم الحد من مشكلة رشح الأسقف في الفنادق وفيما يلي تلك النصائح:

  • لابد من إتمام مهمة العزل المائي للأسطح فتلك الخطوة تحد من التعرض لمشكلة تسربات المياه كما أنها تحمي البنية التحتية للفندق.
  • الحرص على حل مشكلة تسربات المياه بصورة مبكرة ففور ظهور أي علامة تشير على إصابة السقف بمشكلة الرشح فيلزم أن يتم التخلص منها بشكل سريع منعًا لتفاقم المشكلة.
  • في حالة التعرض لمشكلة تسرب من قبل وتم حلها على الفور فيلزم في تلك الحالة أن يتم متابعة مكان التسرب القديم للحد من عدم ظهوره مرة أخرى.
  • العمل على تغطية البالوعات لأنه في حالة انسدادها سيترتب على ذلك مشكلة تسرب المياه.
  • كما يلزم أن يتم تركيب البانيوهات في الحمام بطريقة صحيحة.
  • بالإضافة لاستبدال المواسير التالفة بأخرى جديدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق